عربي و دولي

اليمن: مظاهرات مطالبة بخروج الحوثيين من صنعاء

تظاهر المئات من الشباب والناشطين اليمنيين اليوم السبت، بالعاصمة اليمنية صنعاء، للمطالبة بخروج المسلحين الحوثيين من العاصمة وبسط نفوذ الدولة في كافة محافظات البلاد.

 

ورفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت من ساحة التغيير وسط العاصمة وجابت عددا من الشوارع والأحياء الرئيسية، شعارات ولافتات تدعو إلى إخراج المليشيات المسلحة من العاصمة صنعاء وكافة المدن وتمكين قوات الجيش والأمن من القيام بدورها الوطني في تعزيز الأمن والاستقرار، كما طالب المتظاهرون حكومة بحاح وكافة الأطراف السياسية بضرورة التسريع بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وخصوصا ما يتعلق بنزع سلاح الجماعات المسلحة، وتهيئة الأوضاع الأمنية للشروع في تنفيذ السجل الانتخابي الإلكتروني وإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد.

 

وتعهد المشاركون بالاستمرار في مظاهراتهم حتى يتم إخراج كافة المليشيات المسلحة من العاصمة واستعادة هيبة الدولة ومؤسساتها الرسمية وخصوصا الجيش والأمن.

 

وكان مسلحو جماعة الحوثي قد أقدموا في الـ21 من شهر سبتمبر الماضي، على اقتحام العاصمة صنعاء والسيطرة على عدد من مؤسسات الدولة ونصب نقاط تفتيش في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية، كما قاموا بالانتشار والتوسع في عدد من المحافظات الشمالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.