عربي و دولي

وزير العدل البحريني: نسبة المشاركة في إعادة الإنتخابات النيابية 52.6%

 

اعلن وزير العدل والشؤون الاسلامية والاوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي ال خليفة ان نسبة المشاركة في جولة الاعادة للانتخابات النيابية التي جرت اليوم بلغت 6ر52 في المئة في 34 دائرة انتخابية من اصل 40 دائرة.

وقال وزير العدل في مؤتمر صحفي عقده عقب اغلاق باب الاقتراع ان الانتخابات جرت بسلاسة وشفافية يديرها قضاة مستقلين مضيفا انه من خلال نتائج جولة الاعادة للانتخابات ستستكمل عضوية المجلس النيابي المكون من 40 عضوا.

وكانت الجولة الاولى من الانتخابات التي جرت السبت الماضي نجح فيها ستة مرشحين فقط من الذين حققوا نسبة 51 وما فوق في دوائرهم الانتخابية من اصل 266 مرشحا في 40 دائرة انتخابية.

اما جولة الاعادة من انتخابات التي جرت اليوم في 34 دائرة فشارك فيها 68 مرشحا بواقع مرشحين في كل دائرة انتخابية اذ اقتصرت الانتخابات النيابية على اعلى مرشحين حصولا على الاصوات في دوائرهما التي تمت في الجولة الاولى.

وينظم القانون الانتخابي عملية التصويت وطريقة النجاح اذ يحق للناخب التصويت لمرشح واحد فقط في الجولة الاولى ويفوز في العضوية المرشح الذي يحقق نسبة 51 في المئة فما فوق من اصوات المشاركين في الانتخابات.

وفي حال عدم حصول اي مرشح على نسبة 51 في المئة في الجولة الاولى تعاد الانتخابات في الجولة الثناية بعدها بايام قليلة بين المرشحين الاكثر حصولا على عدد الاصوات لتحسم النتيجة بينهما.

الجدير بالذكر ان الجولة الاولة من الانتخابات النيابية جرت الاسبوع الماضي في 40 دائرة انتخابية اذ بلغت نسبة التصويت العامة فيها 5ر51 في المئة نجح فيها ستة مرشحين من اصل 266 مرشحا في مختلف الدوائر بينهم عضو واحد نجح بالتزكية بعد انسحاب جميع المرشحين في دائرته الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.