عربي و دولي

الجارالله يصل بروكسل للمشاركة بمؤتمر الإتصال لأطراف التحالف الدولي

وصل وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله الى هنا اليوم لترؤس وفد دولة الكويت في اجتماع مؤتمر الاتصال لاطراف التحالف الدولي المقرر عقده بمقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) غدا.

ويرافق الوكيل الجارالله وفد يضم مدير إدارة مكتب الوكيل السفير أيهم عبد اللطيف العمر إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع الذي سيعقد برئاسة وزير الخارجية الامريكي جون كيري وبحضور 60 وزيرا الجهود التي يبذلها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لاسيما الدعم العسكري والمساعدات الإنسانية الى جانب المشاورات السياسية والاشراف.

وكان الجارالله قد اكد في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الرومانية بالعيد الوطني امس ان كلمة دولة الكويت في مؤتمر الاتصال لأطراف التحالف الدولي ستتضمن رؤيتها بشأن مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب التأكيد على تقديم الدعم اللوجستي والانساني للتحالف.

وقال الجارالله ان ” مواجهة داعش لا تقتصر على العمل العسكري فقط بل تشمل استحقاقات كثيرة ومنها تجنيد الاسرة والاعلام والمساجد لمواجهة هذا التنظيم الارهابي”.

واضاف ان “دولة الكويت ستطرح في الاجتماع ما تم الاتفاق عليه في الكويت بشأن ايجاد آلية لمحاربة داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي” معربا عن تقدير الكويت لما تقوم به قوات التحالف الدولي من دور “حيوي” حقق نتائج جيدة في محاربة تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.