عربي و دولي

أمريكا تبحث إمكانية فرض عقوبات جديدة على روسيا

 

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء إن وزير الخارجية جون كيري سيبحث مع حلفاء أوروبيين هذا الأسبوع فرض المزيد من العقوبات على روسيا ما لم يوقف الانفصاليون الموالون لها في شرق أوكرانيا أعمال العنف.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة عقوبات على قطاعات المال والدفاع والطاقة الروسية بعد أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية لأراضيها وبسبب مساندتها للانفصاليين في شرق أوكرانيا.

لكن دبلوماسيون أوروبيون قالوا إنه لا توجد رغبة قوية داخل الاتحاد لفرض المزيد من العقوبات ما لم يحدث تدهور حاد في الوضع بأوكرانيا. وروسيا هي مورد الطاقة الرئيسي لأوروبا ويخشى الكثير من دول الاتحاد أن تضر العقوبات وردود الفعل الروسية باقتصادهم.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية يرافق كيري لاجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي الذي يعقد في بروكسل اليوم الثلاثاء “هناك محادثات متواصلة مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستمرار في توسيع العقوبات”.

وأضاف المسؤول للصحفيين بشرط عدم نشر اسمه “سنجري محادثات بشأن ما سنفعله فيما بعد خاصة للرد على استمرار تدفق الأسلحة الثقيلة عبر الحدود (من روسيا)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.