عربي و دولي

منظمة الصحة العالمية تعلن اسبانيا بلداً خاليا من “ايبولا”

 

اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم اسبانيا بلدا خاليا من فيروس (ايبولا) عقب انقضاء 42 يوما على شفاء الممرضة الاسبانية التي كانت أصيبت به.

ونقلت وزارة الصحة الإسبانية عن بيان المنظمة العالمية انه تم اعلان اسبانيا بلدا خاليا من الفيروس القاتل وفق المعايير الدولية بعد ان كانت الاختبارات الطبية أكدت في 21 أكتوبر الماضي شفاء الممرضة الاسبانية بشكل تام من العدوى بالفيروس.

واضافت الوزارة ان المنظمة ذكرت في بيان انه كان تم تشخيص إصابة الممرضة الاسبانية تيريزا روميرو بالعدوى في السادس من شهر أكتوبر الماضي وذلك نتيجة مشاركتها في علاج راهب اسباني كان احضر إلى مدريد قادما من سيراليون في 22 سبتمبر الماضي علما أنه توفي بعد أيام قليلة من ذلك.

وكانت السلطات الصحية الاسبانية فرضت حجرا صحيا على 15 شخصا آخر من الوسط المحيط بروميرو ممن اعتبرت بأنهم يعانون من خطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير فيما فرضت الرقابة الصحية الفاعلة على أكثر من 70 شخصا آخر من الطاقم الطبي والعاملين في المستشفى الذين احتكوا بالممرضة قبل تشخيص اصابتها وخلال فترة علاجها.

يذكر ان السلطات الاسبانية كانت نقلت في 21 من نوفمبر الماضي طبيبة اسبانية تعمل في منظمة (أطباء بلا حدود) من العاصمة المالية (باماكو) إلى مدريد في ضوء إمكانية اصابتها بالعدوى لدى معالجتها لمصاب بالفيروس في مالي غير ان الاختبارات الطبية أظهرت خلوها من المرض وتقرر الإبقاء عليها مع ذلك تحت الحجر الصحي لغاية نهاية الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.