عربي و دولي

مباحثات كويتية – مصرية في مجال النفط والغاز

 

أجرى وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور علي العمير هنا اليوم مباحثات ثنائية مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس شريف اسماعيل تناولت مجالات الأستثمار في النفط والغاز.

وقال الوزير العمير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع ان المباحثات تنوعت وشملت كافة مجالات التعاون والاستثمارات القائمة بين البلدين الشقيقين في قطاع النفط والغاز مؤكدا الرغبة بين الجانبين الكويتي والمصري في تعزيز الاستثمار في المجالات المتاحة في مصر.

واضاف ان دولة الكويت لديها استثمارات “تعمل من خلال التسويق المحلي وفي مؤسسات البترول اضافة الى النفط الخام لمصر لاسيما المتعلقة بالاستكشافات والانتاج” موضحا ان هذه الاستثمارات تأتي بمردود طيب (ونتطلع الى المزيد) في التنسيق بين البلدين لتحقيق أكبر مصلحة ممكنة للطرفين.

ومن جهته قال الوزير اسماعيل في تصريح مماثل ل(كونا) ان الجانب المصري طرح فكرة التوسع في أنشطة البحث والاستكشاف “وبحثنا ايضا بعض الشروط الخاصة بالاتفاقيات وتحسين هذه الشروط ومشروعات في مجال البتروكيماويات والتكرير وخطوط الانابيب”.

واضاف انه تم عرض دراسة تكرير الخام الكويتي في معامل التكرير المصرية “وننتظر دراسة هذه الفكرة من الناحية الاقتصادية والجانب العملي”.

وذكر الوزير المصري ان التعاون قائم بين البلدين فهناك شركات كويتية تعمل في مجالات البحث والاستكشاف في الوقت الحالي وشركات تعمل في صناعة الاسمدة والمواسير وغيرها من الصناعات الاخرى في التجارة والصناعة.

واشار الى ان الجانب المصري طرح بعض الافكار الخاصة باقامة شراكة مصرية – كويتية في مجالات التكرير وصناعة البتروكيماويات لانتاج الستايرين البولي ستايرين مشددا على دور دولة الكويت في مساعدة مصر في استقرار سوق المنتجات البترولية والاقتصاد المصري.

وكان وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له وصل الى القاهرة الليلة الماضية في زيارة الى مصر تستمر يومين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.