عربي و دولي

اختتام اجتماع متابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب

 

دعا فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب وسائل الاعلام العربية الرسمية والاهلية الى التعاطي مع الاجراءات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني “كارهاب دولة”.

وطالب فريق الخبراء في ختام اجتماعه اليوم بالجامعة العربية وزارات الاعلام او الجهات المعنية بالاعلام ووزارات الداخلية في الدول العربية بضرورة موافاة ادارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب بما تنشره وما لديها من انتاج قابل للتداول عربيا ومشروعات ومقترحات لسيناريوهات الانتاج النموذجي الخاص بالتصدي لظاهرة الارهاب لتعميمه على بقية الدول الأعضاء.

كما طالب في توصياته الختامية الامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب متابعة اللجان الاعلامية ببعثات الجامعة العربية في الخارج والمكاتب الاعلامية التابعة للسفارات العربية بالخارج لكي تضع في أولوياتها الخاصة بالبرامج الاعلامية اللازمة والعمل على ابراز الدور الحقيقي للعرب والمسلمين في مكافحة الارهاب.

وشدد فريق الخبراء على ضرورة ايجاد آلية اعلامية عربية موحدة لمواجهة الاساءات المتكررة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) وللعرب والمسلمين.

واكد ضرورة عقد ورش عمل ودورات خاصة بكيفية تغطية أحداث الارهاب وكيفية معالجتها على ان تستضيفها الدول العربية للمحررين والمعدين الاعلاميين العاملين في المجال السمعي والمرئي والالكتروني عن طريق خبراء متخصصين في هذه المجالات.

ودعا اتحادات الكتاب واتحادات المنتجين العرب الى ضرورة تضمين الانتاج التلفزيوني والسينمائي العربي أعمال فنية تدعو الى نبذ العنف و اظهار الوجه القبيح للارهاب ونشر قيم التسامح والتعايش مع الأخر وتشجيع الأعمال الابداعية.

كما دعا الى العمل على استمرار التنسيق بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية والامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب حول القضايا الاعلامية والأمنية التي تعمل على التصدي لظاهرة الارهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.