عربي و دولي

وزير الخارجية المصري يقوم بجولة خليجية

 

غادر القاهرة اليوم الجمعة، سامح شكرى وزير الخارجية المصري، متوجهاً إلى البحرين في زيارة تستغرق يومين، في اطار جولة تشمل زيارة سلطنة عمان، يشارك خلالها في فعاليات “منتدى حوار المنامة العاشر”، الذى تبدأ فعالياته اليوم الجمعة، لبحث التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية بالمنطقة بشكل خاص والعالم عموماً.

وقالت مصادر دبلوماسية كانت في وداع شكري: “من المقرر أن يلقى وزير الخارجية كلمة أمام المنتدى، يتناول فيها رؤية مصر بشأن القضايا المطروحة، والتي تتعلق بالأوضاع في المنطقة ومواجهة الإرهاب، ويلتقى مع عدد من المسئولين والشخصيات المشاركة في المنتدى لبحث دعم علاقات التعاون، بين مصر ودولهم، ومناقشة التطورات الأخيرة بالمنطقة”.

وتابعت المصادر، “بعد ذلك سيتوجه شكري إلى سلطنة عمان عن طريق أبوظبي للقاء كبار المسئولين، وبحث دعم علاقات التعاون والتطورات الأخيرة بالمنطقة، قبل عودته إلى القاهرة في الثامن من الشهر الجاري”.

ويعقد المنتدى برعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، بتنظيم من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الشرق الأوسط، وتتضمن فعاليات المنتدى عدة جلسات بينها جلسة بعنوان “ما بعد الصراع … مستقبل الشرق الأوسط”.

ويناقش المنتدى أبرز التحديات الأمنية والاستراتيجية في المنطقة، وعلى رأسها، التداعيات المتأتية عن الوضع السوري، فضلاً عن تأثير تنظيم داعش على أمن المنطقة، والملف النووي الإيراني، والتطورات في العراق، والتهديدات الخارجية التي تحيط بأمن الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.