عربي و دولي

“تمرد غزة” تعود للواجهة وتدعو للتظاهر ضد حركة حماس

 

عادت حركة “تمرد فلسطين لإسقاط حكم حماس” للواجهة مرة أخرى، بعد أشهر من الغياب، وأعلنت عن بدء سلسلة فعاليات وتظاهرات ضد حماس التي لا تزال تسيطر عملياً على قطاع غزة، رغم تشكيل حكومة التوافق أخيراً.

ودعت “تمرد” لاستنفار القوى الثورية والشعبية ضد حركة حماس، والتجمهر في ساحة الجندي المجهول وسط غزة، في 15 ديسمبر(كانون الأول) الجاري الساعة الثانية عشر ظهراً، في خطوة جريئة وغير مسبوقة.

وأكدت الحركة أن فعاليات 15 ديسمبر ستكون أولى الفعاليات الحقيقية لإسقاط حكم حركة حماس، التي تمثل جماعة الإخوان المسلمين في غزة، وحث المتحدث باسم الحركة، خالد جودة، أهالي القطاع للنزول في ذلك اليوم، والمشاركة في إسقاط حركة حماس.

وتأتي تلك الدعوات في وقت يعيش فيه قطاع غزة ظروفاً بالغة الصعوبة، في ظل استمرار الخلافات في حكومة التوافق من جهة، واستمرار حركة حماس من جهة أخرى في السيطرة على مقاليد الأمور، وتضييقها على الأهالي.

مشانق
من ناحية أخرى، قررت مجموعة من الأطر الطلابية ومجموعات شبابية في قطاع غزة تعليق مئات المشانق يوم الإثنين المقبل، احتجاجاً على الأوضاع الراهنة، وتأزم وازدياد المشكلات التي يعاني منها أهالي القطاع.

وقال القائمون على الفعالية إن هذه الفكرة تأتي من أجل تسليط الضوء على قضايا الشعب الفلسطيني في غزة، وأهمها الانقسام عبر تعليق مئات المشانق في ساحة الجندي المجهول، للمطالبة بحل الإشكاليات التي يعاني منها الأهالي.

وأكدوا أن من أهم مطالبهم إنهاء كافة الأشكال الانقسام عبر إجراء انتخابات ديمقراطية شاملة للمجلسين التشريعي والوطني والرئاسة، وتوفير لقمة عيش وحياة كريمة للشباب، عبر رعايتهم والاهتمام بهم وبمشكلاتهم، وعدم إبقائهم على الهامش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.