عربي و دولي

اليمن: نجاة قائد عسكري وبرلماني من حادثي عنف

نجا قائد عسكري يمني، مساء اليوم الأحد، من محاولة اغتيال، فيما قتل أحد مرافقيه، خلال المحاولة التي نفذها مسلحون مجهولون في محافظة لحج جنوبي البلاد، بحسب مصادر عسكرية.

 

وقالت المصادر، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على موكب العميد مرزوق الصيادي قائد اللواء 201 ميكا، خارج مدينة الحوطة كبرى مدن محافظة لحج، ما أدى لمقتل أحد مرافقيه وإصابة آخر.

 

وفيما لم تعقب السلطات اليمنية على الحادث ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عنه، رجحت المصادر ضلوع مسلحي تنظيم القاعدة فيه.

 

وفي سياق متصل، أصيب برلماني يمني، وقتل 3 من مرافقيه، اليوم الأحد، برصاص مسلحين من جماعة “الحوثي”، في العاصمة صنعاء، بحسب شهود عيان ومصادر حزبية.

 

وأفاد الشهود أن الشيخ القبلي صغير بن عزيز، أحد كبار مشايخ محافظة عمران، شمالي اليمن، وعضو البرلمان اليمني عن المحافظة، والمنتمي لحزب “المؤتمر الشعبي” الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أطلق عليه النار أثناء حضوره عزاء في أحد فنادق صنعاء.

 

وأوضحت المصادر ذاتها أن قيادياً حوثياً كان متواجداً، في المكان، فأطلق مرافقوه النار على “بن عزيز”، الذي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون أن ذكر تفاصيل إضافية حول إصابته.

 

ولم يتسن التأكد من مصادر طبية حول الحالة الصحية لـ”بن عزيز”، وهو عضو بمجلس النواب الغرفة أو الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين ولا السلطات اليمنية بشأن ما ذكره الشهود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.