عربي و دولي

جيش الإحتلال يرفع درجة استنفاره على طول الحدود مع لبنان

افادت مصادر اعلامية رسمية اليوم استنادا الى معلومات امنية واردة من جنوب لبنان باستنفار عسكري اسرائيلي واسع على طول الحدود مع لبنان ولاسيما منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وعزت الوكالة الوطنية للاعلام ان هذا الاستنفار يأتي تحسبا من ذلك الجيش لأية تطورات عسكرية ميدانية قد تحدث اثر الغارات الجوية الاسرائيلية التي استهدفت مواقع داخل سوريا امس.

واكدت تسجيل حركة مكثفة لدوريات الاحتلال على طول الخط الممتد من مناطق الوزاني والغجر والعباسية ومرتفعات شبعا وكفرشوبا مترافقا مع تحليق لطائرات استطلاع ومروحيات عسكرية في اجواء المزارع وفوق مرتفعات جبل الشيخ الشرقية.

وكانت منطقة مزارع شبعا التي لا تزال اسرائيل تحتلها اضافة الى تلال كفرشوبا في جنوب لبنان قد شهدت مطلع شهر اكتوبر الماضي تفجير عبوة ناسفة بدورية عسكرية محتلة ادت الى جرح ثلاثة جنود قام الاحتلال على اثره بقصف بعض مناطق الجنوب اللبناني بالصواريخ.

يذكر ان الطيران الحربي الاسرائيلي قام امس بشن غارتين قرب العاصمة السورية دمشق واعلن التلفزيون الرسمي السوري اثر ذلك ان الطيران الاسرائيلي شن غارات على مواقع قرب مطار دمشق الدولي “دون ان تسفر عن خسائر بشرية”.

واضاف التلفزيون ان اسرائيل استهدفت “منطقتين امنتين في ريف دمشق في كل من الديماس وقرب مطار دمشق الدولي المدني” دون أن يوضح ماهية المواقع المستهدفة فيما ذكرت وكالة انباء (سوريا مباشر) ان الغارات استهدفت مقرات لجيش النظام في ريف دمشق ومحافظة القنيطرة.

وكانت اسرائيل شنت اكثر من غارة جوية على مناطق مختلفة في سوريا كان آخرها في يونيو الماضي مستهدفة مواقع في الجولان المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.