عربي و دولي

العربي والجروان يبحثان سبل تفعيل التعاون بين الجامعة العربية والبرلمان

 

بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي مع رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان وأعضاء لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي في البرلمان هنا اليوم سبل تفعيل وتعزيز التعاون والتنسيق بين الأمانة العامة للجامعة والبرلمان.

وأكد الجروان في تصريح صحفي عقب اللقاء اهمية التنسيق بين الجامعة والبرلمان خلال الفترة المقبلة للدفع قدما بالقضايا العربية لاسيما ما يتعلق بالدراسة التي أعدها البرلمان حول الأمن القومي العربي لرفعها الى القمة العربية المقبلة المقررة بمصر في مارس 2015.

وقال إنه تم الاتفاق خلال اللقاء على مشاركة البرلمان العربي في لجنة الخبراء العرب المكلفة باعداد دراسة حول صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الارهابية والمقررة في النصف الاول من يناير والتابعة للجامعة العربية.

واضاف أن المحادثات بينت أن هناك تشابها كبيرا في القضايا التي تناقشها الجامعة العربية والبرلمان العربي فيما يخص التهديدات التي يتعرض لها الأمن القومي العربي وكذلك التطورات الحالية فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا وليبيا واليمن اضافة الى القضية المركزية للعرب وهي القضية الفلسطينية.

وقال الجروان ردا على سؤوال حول سوريا ان الأزمة السورية في قلب كل عربي عازيا التعثر في حل الازمة السورية الى وجود العديد من الاطراف الاقليمية والدولية التي تتعامل معها بشكل متنافر.

وحمل النظام السوري والمنظمات الارهابية في سوريا مسؤولية استمرار الصراع مؤكدا اهمية وقف نزيف الدم في سوريا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.