عربي و دولي

بالصور.. احتجاجات عنيفة في كاليفورنيا لليلة الثانية

 

تجمع متظاهرون غاضبون لليلة الثانية في ولاية كاليفورنيا الأميركية من أجل التنديد بمقتل مشتبه بهم سود مؤخرا برصاص عناصر شرطة من البيض في الولايات المتحدة، وأقدم بعض المتظاهرين على أعمال تخريب ونهب وتواجهوا مع الشرطة.

وتجمع مئات المتظاهرين في وقت متاخر ليلة أمس وساروا حتى فجر اليوم الاثنين في مدينتي بيركلي وأوكلاند في ولاية كاليفورنيا، بحسب شرطة الولاية الغربية. وحطم بعضهم واجهات متاجر ونهبوا المحال فيما اندلع حريق في شارع سكني في بيركلي. كما قطع المحتجون طريقا سريعة رئيسية في أثناء سيرهم إلى مدينة أوكلاند المجاورة وسط انتشار كثيف للشرطة.

وأفادت شرطة بيركلي أن عددا من المتظاهرين الذين بلغ عددهم 600 شخص تقريبا، ألقوا الزجاجات وقلبوا مستوعبات النفايات وأحرقوها. وافادت المتحدثة باسم الشرطة جنيفر كوتس عن توقيف خمسة أشخاص وإصابة شرطيين اثنين. كما أكدت الشرطة أن شخصا واحدا على الأقل تعرض للهجوم فيما كان يحاول منع متظاهر من نهب متجر.

لكن الكثير من المتظاهرين ساروا بشكل سلمي، ورفعوا لافتات تقول “شرطيون قتلة” و”فيرغسون في كل مكان” و”أوقفوا عنف الشرطة وقتلها”، فيما ساروا في الشوارع ونفذوا اعتصامات بالإستلقاء أرضا.

واتخذت التظاهرات منحى عنيفا السبت الماضي في بيركلي حيث استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع بعد صدامات مع عناصر من الحشد بادلوها برشق المقذوفات ونهب المحال وتخريب السيارات. وأعلن مسؤولون عن إصابة عدد من الشرطيين بجروح. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.