عربي و دولي

العبادي ينفي منح حصانة قضائية للجنود الأمريكيين في العراق

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم انه لم يمنح الحصانة القضائية لاي جندي امريكي في العراق وان ما تم منحه انما كانت حصانات دبلوماسية فقط.

وذكر العبادي خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة كربلاء اليوم “لا حصانة ولا مقاتلين اجانب في العراق ولم اوقع على اي حصانة لاي امريكي وما منح سابقا كانت حصانات دبلوماسية”.

واضاف “ان الغطاء الجوي ووجود المدربين والمستشارين الاجانب كان بطلب منا وقد هيأنا خمسة معسكرات لتدريب المدربين العراقيين على الارض”.

وفي جانب آخر قال العبادي “ان عصابات (داعش) الارهابية لم تنجح في احداث خرق امني في زيارة عاشوراء ولن تنجح في زيارة الاربعينية وذلك للتلاحم الكبير بين المواطنين والاجهزة الامنية”.

ودعا المواطنين الى الصبر على الاجراءات التي تقوم بها الاجهزة الامنية لحمايتهم قائلا “هناك تغيير في الخطة الامنية عبر توسيع الحزام الامني حول كربلاء وادخال الحشد الشعبي في جهود حماية وتأمين الزيارة”.

وكانت صحيفة (غارديان) البريطانية نقلت في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي عن السفير الأمريكي الجديد لدى العراق ستيوارت جونز أن الولايات المتحدة توصلت لاتفاق مع الحكومة العراقية بشأن إعطاء القوات الأمريكية الحصانة من الملاحقة القضائية للمساعدة في الحرب ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.