عربي و دولي

الزياني:الدورة الحالية لــ”المجلس” ناجحة تحت توجيهات تميم

عبر سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تهانيه لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على ترؤسه أعمال الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو مؤكدا أن الدورة الحالية ستكون ناجحة تحت توجيهات سموه تلبية لتطلعات دول المجلس للمزيد من الترابط والتكامل.
وهنأ الزياني في كلمته أمام القمة الخليجية التي إنطلقت مساء اليوم بــ”شيراتون” الدوحة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة على ما تميزت به رئاسة سموه للدورة السابقة وما بذله خلال عام كامل والذي انعكس إيجابا على النجاحات التي تحققت على مستوى المجلس مشيرا الى ان اختيار سموه كقائد للعمل الإنساني واختيار الكويت قائد للعمل الإنساني من جانب الامم المتحدة يعتبر إنجازا خليجيا.
إتفاق الرياض
وأشار الدكتور الزياني إلى تقدير أبناء دول مجلس التعاون الخليجي واستبشارهم بنتائج اتفاق الرياض والتي برهنت على وحدة مجلس والتعاون لدول الخليج العربية.
وحيا الزياني جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان حكومة وشعبا على منّ به الله من موفور الصحة والعافية على جلالته وان يجعل التوفيق حليفه لرفعة وازدهار سلطنة عمان وهنأ في الوقت نفسه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على نجاح الانتخابات البلدية التي منوها انها أثبتت تمسك الشعب البحريني بالإصلاح الشامل الذي يقوده جلالته. كما هنأ سعادته دول الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين بمناسبة إحتفالاتها باليوم الوطني.
وأكد الدكتور الزياني أن توجيهات قادة دول المجلس السديدة ما تمخضت عنه اجتماعات المجلس الوزاري ستسهم في لتحقيق الإنجازات في دول مجلس التعاون وتحقيق الأهداف النبيلة لدول المجلس منوها أن جدول أعمال المجلس الموقر حافل بالأعمال وهو نتاج لما للقرارات البناءة لدورة المجلس
قطرالشيخ تميم بن حمد آل ثانيالخليجعبداللطيف بن راشد الزيانيالقمة الخليجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.