عربي و دولي

برلمان بروكسل يطالب بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين

طالب برلمان إقليم بروكسل، عاصمة بلجيكا، الحكومة الاتحادية، اليوم السبت، بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين، على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

 

وصوت لصالح القرار، الذي دعا الاتحاد الأوروبي والحكومة البلجيكية للعمل على استئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، 56 نائبًا، فيما صوت 11 نائبًا ضد القرار، وامتنع 12 آخرون عن التصويت.

 

وبذلك يكون برلمان بروكسل هو البرلمان الإقليمي الثاني في بلجيكا، الذي يقدم على هذا القرار، حيث صوت برلمان إقليم والونيا، مساء أول أمس الخميس، على قرار يطالب البرلمان، والحكومة الاتحاديين بالاعتراف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل.

 

ومن المنتظر أن يصوت البرلمان البلجيكي أوائل العام المقبل على مشروع قانون للاعتراف بدولة فلسطين “في الوقت المناسب” وبالتنسيق مع باقي أعضاء الاتحاد الأوروبي، حيث يلقى المشروع تأييد أطراف حكومة يمين الوسط الائتلافية، التي يشارك فيها الليبراليون الفلامند، والليبراليون الوالونيون، والقوميون الفلامند، والمسيحيون الديمقراطيون.

 

جدير بالذكر أن بلجيكا تتكون من 3 مناطق فيدرالية هي، بروكسل العاصمة، والإقليم الفلامندي، ووالونيا.

 

وتعرف حدود الرابع من يونيو عام 1967 بخطوط الهدنة التي كانت تفصل بين إسرائيل وبين الدول العربية المحيطة بها، قبل اندلاع الحرب في الخامس من شهر يونيو عام 1967.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.