أهم الأخبارعربي و دولي

محمد بن راشد: انخفاض أسعار النفط سيفيد الكثير من الاقتصادات العربية

توقع نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم أن تستفيد الكثير من الاقتصادات العربية المستوردة للنفط من انخفاض اسعاره خلال العام المقبل الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على مسيرة التنمية والاستقرار فيها.
جاء ذلك في تصريح صحفي ادلى به الشيخ محمد بن راشد عقب زيارته للمنتدى الاستراتيجي العربي في دورته ال14 الذي انطلق اليوم تحت رعايته.
وأعرب الشيخ محمد عن اعتقاده بأن يشهد العالم في عام 2015 متغيرات ستكون نتائجها إيجابية بالنسبة لدولة الإمارات نظرا لوجود قاعدة اقتصادية قوية ومتنوعة تستفيد من حركة التجارة الدولية.
وقال إن دولة الإمارات استعدت باكرا للكثير من السيناريوهات الاقتصادية العالمية وبنت الكثير من سياساتها الداخلية والخارجية لتكون مستعدة لمواكبة التغيرات الاجتماعية والتقنية وحتى السياسية.
واضاف ان الامارات نوعت من اقتصادها وبنت علاقات متوازنة مع القوى الاقتصادية العالمية كافة كما رسخت سياسة خارجية واضحة تقوم على التعاون الفعال مع جميع الدول وتحقيق المصلحة للشعوب كافة.
وقال الشيخ محمد بن راشد إنه متفائل بأن يشهد عام 2015 بعض المؤشرات السياسية الإيجابية في منطقتنا رغم التحديات الصعبة التي تواجهها المنطقة حاليا.
واشار في هذا السياق الى ان مصر بدأت بالعودة بقوة لطريق الاستقرار الاقتصادي والسياسي والذي سنرى آثاره في العام المقبل.
وعلى صعيد الملف النووي الايراني ذكر ان هناك الكثير من المؤشرات الإيجابية بشأن هذا الملف والذي يمكن أن تكون بداية نهايته في العام المقبل.
كما تطرق الى الوضع في العراق مشيرا الى وجود تحالف دولي قوي ضد “الإرهاب” مما يؤشر لاتجاه دولة مثل العراق نحو المزيد من الاستقرار.
وشهد المؤتمر خمس جلسات تنوعت بين الاقتصادية والسياسية وبين الإقليمية والعالمية بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء والشخصيات العربية والعالمية بهدف استشراف وبحث مستقبل العالم والمنطقة سياسيا واقتصاديا خلال عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.