مقالات

علي الراشد والدينارسيّون

سأروي جزء من قصة سياسية ظهرت في قلب المجتمع منبعها شريان الواقع يتدفق معها خلط الأوراق والبهرجة الاعلامية والضرب من تحت الشنط ” السمسونايت ” المليئة بالمصالح من أقصى يمينها الأقطاب المدبرة وفي أقصى شمالها جماهير الثرثرة .

القصة اللي خلاني أهتم فيها وأكتب عنها حين لفت انتباهي شلون اختلط الحابل بالنابل بكل تعمد وكيف صار عوير منظّر وزوير يثرثر فجأة چك بُم صارت كل الأدوات الاعلامية الخاضعة تحت كعب رِجل شاهبندرية السياسة التجارية وحلفائهم ” الدينارسيّون ” وهو مصطلح من تأليفي اوصف فيه شليلات خشم الدينار من صحف إلى مغردين إلى نواب إلى كُتاب ونشطاء واعلاميين وبلاعين مناقصات شغلهم الشاغل فقط شلون النائب السابق علي الراشد يوقف يدافع عن السيد أحمد جبر .

الوكاد ان من أبجديات العمل السياسي عدم وجود صديق دائم ولا عدو دائم وبمعنى آخر اليوم انا ممكن أحارب شخصية عامة في مواقف واتفق معاه في مواقف أخرى والعكس أصح من الصحيح وممكن أعلن تأييدي لك في فترة معينة حسب مسار عمل ومن ثم أختلف مع مسار آخر والكثير من الدول نتّفت بعض تنتيف وبعدها اجتمعوا على طاولة وحدة لكن شنقول لو بنمشي على خزعبلات ” الدينارسيون ” كان الاتحاد الأوربي ما شفناه قائم رغم التاريخ الطويل بالمجازر ولا كان شفنا أسود البشرة يحكم أمريكا .

الزبدة يبا تجار السياسة وعصاعصهم ما يبون أحد يعكر عليهم صفو جو السرقات الكبرى لذلك داسو على وتر حساس بالنسبة للمواطن وهو المواطنة أي الجنسية واستخدموه رادع وسلاح حتى تكون عبرة لكل أحد يخطر علباله يكون في معسكر مُعارض ل تكتيكهم ومخططاتهم البليونية.

١- اللي معورهم اكثر وذابحهم شلون استقال الراشد واعتزل العمل البرلماني ورفض مسايرة خرابيطهم وخمبقتهم في حق المؤسسات والمجلس والمال العام
٢- واللي جاب لهم الشلل كيف يوقف علي الراشد يؤيد ‘ !!!!!!!! ‘ وهو بمثابة خط أحمر صارخ لبعض المتنفذين السوبر ديلوكس
٣- وشلون يوقف النائب السابق علي الراشد يناضل في قضية حساسة أخرى ‘ سحب الجناسي ‘ وهو المفروض يكون مؤيد على حسب تقسيمات المتعجرفين ‘ ولد بطنها ‘ ويثير هذه القضية عند أبناء المناطق الداخلية وعامة الشعب بكل إنصاف وحيادية !!!! ف لذلك ابتكروا اسلوب اعلامي رخيص جداً يشعرنا بالضحك بل القهقهة لمن دقو هرنات سياسية بتصوير ان موقف الراشد تناقض وتلون وتكسب وتبادل مصالح فقط لا غير وانا أسأل من هنا أليست هذه القضايا تعتبر ديناميت للصالح العام من شعب وبلد ومؤسسات ومال عام لكن اللعبة واضحة الآن كل همهم يركبون الشعب موجة غلط لكسر عزائم خصومهم .

في الختام ومن ناحية أخرى بل من مرمى ثاني هنالك موقف خاطئ جداً وغير مدروس من بعض أعمدة الحراك المُعارض وكوادرهم السوبر في تصوير موقف الراشد انه غير مرحب فيه فبعضهم تارة يتحدث عن ماضي مليئ بخلافات والبعض شغّال تصريحات عشان لا يخسر مؤيدينه يا جماعة لزوم عليي أجيب مبخر وابخركم لفك طلاسم المهاترات اللي تركّب معظم المواطنين الباص الإكس لارج يبا ترى أساليبكم لا تمت للواقع السياسي بصلة في أي زمان ومكان على تاريخ الكرة الأرضية وله كان ما شفنا بعضكم يمجّد سمو الشيخ ناصر المحمد ويشدو بحبه ثم يمسح كلامه بديتول ويدش فيه طول وعرض ولا ما كان شفنا روسيا تصافح أمريكا ولا شفنا المانيا جالسة بجانب بريطانيا !!!! ترى طقت چبودنا من ثقافة نص كُم رائجة ومبدأ غلط سائد يقول ان لم تكن معي في كل شي فأنت ضدي في كل شي وانا وياك مثل إبليس وملاك طاهر .
ناصر الكندري
@Nasserbbc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.