عربي و دولي

مجلس وزراء الشؤون الإجتماعية العرب يجتمع بشرم الشيخ الاثنين المقبل

 

يعقد مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب اعمال دورته العادية ال43 بمدينة شرم الشيخ الاثنين المقبل لبحث عدد من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي المشترك.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الأجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالي في بيان أن اجتماع الوزاري سيسبقه اجتماع تحضيري على مستوى كبار المسؤولين السبت المقبل.

واضاف أن الدورة ستعقد برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة ومشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب كما سيشارك مجلس وزراء الشؤون الأجتماعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المنظمات العربية المتخصصة ومنظمات الأمم المتحدة “بصفة مراقب”.

وذكر أن الوزراء سيبحثون عددا من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي المشترك يأتي في مقدمتها الاعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة في تونس العام المقبل.

واوضح علالي أن الوزراء سيبحثون الاعداد والتحضير للقمة العربية العادية في مصر العام المقبل فضلا عن تقديم الدعم والاغاثة لدولة فلسطين والموضوعات ذات الصلة بخفض معدلات الفقر في الدول العربية اضافة الى السياسات الاجتماعية في الدول العربية والموضوعات ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة والأسرة والطفولة.

وقال ان المجلس سيبحث كذلك برنامج عمله خلال عام 2015 وما يتضمنه من أنشطة وفعاليات واجتماعات في اطار تنفيذ الخطة الخمسية للمجلس 2012 – 2016 ودعم المشاريع الاجتماعية والتنموية في الدول الأعضاء الى جانب موضوعات تعزز المسيرة العربية الاجتماعية والتنموية وبما ينعكس ايجابيا على المواطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.