عربي و دولي

أسير من “داعش”: أمراء التنظيم يستأثرون وحدهم بـ”السبايا”

 

تمكنت عناصر تجمع صقور الشمال التابع للجيش السوري الحر، من التسلل إلى المناطق التابعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش سابقا”، في ريف حلب الشمالي، وأسر أحد عناصر التنظيم قبل أن ينجح في تفجير حزام ناسف كان قد لفه حول جسده.

 

وأفاد الأسير “علي محمد صالح سجناوي”، وهو من مدينة خان شيخون في ريف إدلب شمال سوريا، أن التنظيم يقوم بجلب السبايا (نساء يتم أسرهن) من العراق وتقديمهن للأمراء فقط، فيما لا يحق لعناصر التنظيم تملّك السبايا، مضيفًا: “يمكن للأمراء بيع السبايا بثمن يتراوح بين ألف وألفي دولار للمرأة الواحدة”.

 

وأوضح “سجناوي” أن معظم أمراء داعش من المهاجرين، وينحدرون من جنسيات سعودية، وتونسية، ومغربية، ومصرية، وشيشانية، وغيرها من الجنسيات”، مشيرًا إلى أن “عدد الأمراء السوريين، قليل جدًا مقارنة بالأمراء الأجانب”.

 

وأشار “سجناوي” إلى أن الأمراء المهاجرين هم من يزرعون في رؤوس الشباب السوريين محاربة إخوانهم السوريين، ويبثون في عقولهم أفكار التكفير واتهام الآخرين بالردة.

 

وناشد الأسير أميريه “أبو بكر الكندي”، و”أبو حفص الأوزبكي”، العمل على فك أسره، ومبادلته مع عناصر من “الجيش الحر”، لافتًا إلى أنه “يتلقى معاملة حسنة جدًا من الجهة التي أسرته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.