عربي و دولي

“FBI”: كوريا الشمالية مصدر الإختراق الرقمي لشركة سوني

 

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي (اف بي أي) هنا اليوم ان مصدر الاختراق الرقمي للشركة الأمريكية سوني (بيكتشرز انتيرتينمنت) هو كوريا الشمالية.

وقال المكتب في بيان صحافي “ان لدى الوكالة معلومات كافية الآن لاستنتاج ان حكومة شمال كوريا هي المسؤولة عن ذلك الاختراق” شارحا ان التحقيق الذي استمر لمدة عدة أسابيع بعد طلب الشركة المساندة من ال(اف بي أي) اوضح ان “المعلومات التقنية في رمز الشفرة المستخدمة في الاختراق يعود لنفس نوع الشفرة التي طورت في كوريا الشمالية مع مقارنتها في اختراقات مماثلة لبنوك في كوريا الجنوبية في شهر مارس الماضي والتي كانت من نفس المصدر”.

وأضاف ان المخترقون الذين أمروا بمنع عرض فيلم (ذا انتريفيو) الكوميدي والذي يصور عملية اغتيال رئيس كوريا الشمالية من قبل شركة سوني والتي أعلنت منع عرضه او نشره بأي طريقة يوم امس بعد تهديد يذكر بما حدث في سبتمبر 11 من عام 2001 أكدوا من خلال هذا الهجوم ان الاختراقات الرقمية “تعتبر من أخطر الاختراقات الأمنية التي قد تواجه الولايات المتحدة”.

وبين المكتب انه بالرغم من زيادة عدد الاختراقات و الهجمات الرقمية على الولايات المتحدة “الا انه طبيعة هذا الاختراق المدمر تجعله مختلفا عن الاختراقات الأخرى والتي هدفت الى الالحاق بالضرر البليغ بالأعمال التجارية ومنع الشعب الأمريكي من التعبير عن نفسه”.

ودعا ال(اف بي أي) الشركات الخاصة الأخرى بأخذ شركة سوني كمثال بتعاونها مع الجهات الحكومية مؤكدا الاستعداد للتعاون مع أي شركة أو مؤسسة تقع ضحية للاختراقات الرقمية وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة محليا وعالميا والتي ساهمت بشكل كبير في تحديد مصدر الاختراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.