عربي و دولي

غارتان للاحتلال الإسرائيلي على جنوب غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، غارتين على جنوب قطاع غزة دون أن يسفر ذلك عن إصابات في الأرواح، وذلك لأول مرة منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على قاع غزة قبل 5 أشهر.

 

وقال راصد ميداني لـ”قدس برس” أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع “إف 16” أطلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت عددًا من الصواريخ تجاه موقع حطين التابع للمقاومة الفلسطينية والواقع في خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك على مرتين.

 

وأضاف أن القصف الإسرائيلي تسبب في قطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في خان يونس دون أن يوقع إصابات في الأرواح.

 

ومن جهته أكد الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن القصف لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح، وأن المشافي الفلسطينية لم يصلها أي إصابات.

 

وعقب هذا القصف أخلت الأجهزة الأمنية الفلسطينية مواقعها في قطاع غزة خشية تجدد القصف، فيما تواصل الطائرات الإسرائيلية “بدو طيار” التحليق في أجواء القطاع.

 

وأكدت صحيفة “يدعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن طائرات الاحتلال هاجمت أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة ردًا على إطلاق صاروخ على مستوطنة “أشكول” النقب الغربي مساء أمس الجمعة.

 

ويضاف هذا القصف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في 26 من أغسطس الماضي برعاية مصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.