عربي و دولي

اوباما يعتبر الهجوم المعلوماتي الكوري الشمالي “عملا تخريبيا” وليس عملا حربيا

 

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما في مقابلة الاحد مع شبكة سي.ان.ان التلفزيونية، ان الهجوم المعلوماتي الذي شنته كوريا الشمالية كما تقول واشنطن على مجموعة سوني للافلام كان “عملا تخريبيا” وليس عملا حربيا.

وعن الهجوم المعلوماتي الذي استهدف سوني اواخر نوفمبر، قال الرئيس الاميركي بحسب مقتطفات من هذه المقابلة، “كلا، لا اعتقد ان الهجوم كان عملا حربيا. اعتقد انه كان عملا تخريبيا باهظ التكلفة. اننا نتعامل معه بأعلى درجات الجدية”.

وتتهم واشنطن كوريا الشمالية بأنها المسؤولة على الهجوم على سوني للافلام، الذي حمل الشركة على الغاء عرض الفيلم الكوميدي الذي كان مقررا في فترة الميلاد. وهو يتمحور حول مؤامرة وهمية لوكالة الاستخبارات الاميركية (سي.ىي.ايه) لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون.

وقال اوباما “في هذا العالم الجديد، سنكون في بيئة يجرى فيها نقل كثير من الامور الى المجال الرقمي، بحيث تتوافر للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية في الآن عينه القدرة على ارباك حياتنا بكل انواع الطرق”.

ودأبت كوريا الشمالية على نفي اي صلة بالهجوم على سوني، الذي يعد اسوأ هجوم تتعرض له شركة في الولايات المتحدة، واقترحت اجراء “تحقيق مشترك” حول الموضوع، الا ان واشنطن رفضت الاقتراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.