عربي و دولي

العاهل الاردني يبحث اخر المستجدات مع وزيري خارجية الامارات وكوريا الجنوبية

 

بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني هنا اليوم مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان آخر التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان ان الملك عبدالله اكد خلال لقائه وزير الخارجية الإماراتي اعتزازه بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط الأردن والإمارات والحرص الدائم على تعميقها وتعزيزها في شتى الميادين مؤكدا مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما وضمن إطار العمل العربي المشترك.

واضاف البيان انه تم استعراض الجهود المبذولة للتصدي لخطر الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها ما يتطلب زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية في سبيل ذلك.

بدوره أكد وزير الخارجية الإماراتي الذي يترأس وفد بلاده إلى اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الأردنية – الإماراتية المشتركة للتعاون حرص الإمارات على إدامة التشاور والتعاون مع الأردن فيما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين.

وأعرب عن تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الأردن والعاهل الاردني على مختلف الصعد وبالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية بما يكفل تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

ومن جهة اخرى ذكر الديوان الهاشمي ان الملك عبدالله بحث مع وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونغ سي الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة آفاق العلاقات الأردنية – الكورية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية.

من جانبه أعرب وزير خارجية كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الأردن في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والتعامل مع مختلف تحدياتها بكل حكمة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين أن بلاده حريصة ومهتمة بتطوير علاقات التعاون مع المملكة في مختلف الميادين ومن بينها تطوير العلاقات في المجال السياحي وخصوصا السياحة الدينية التي يتميز بها الأردن.

وعبر الوزير الكوري عن تقدير بلاده للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن لاستضافته اللاجئين السوريين والخدمات التي يقدمها لهم رغم شح الإمكانات مؤكدا دعم كوريا لتعزيز قدرات المملكة في هذا المجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.