عربي و دولي

مقتل 30 شخصا في تجدد الاشتباكات المسلحة في سوريا

 

لقي خمسة مسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مصرعهم اليوم اثر تجدد الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة عين العرب (كوباني) فيما لقي 25 عنصرا من قوات النظام مصرعهم في عملية نوعية نفذها (جيش الاسلام) بريف دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان وحدات الحماية الكردية تمكنت من حصار مجموعة من عناصر التنظيم حاولوا التقدم إلى المدينة ما اسفر عن مصرع خمسة مقاتلين من التنظيم وسقوط جريحين على الاقل في صفوف مقاتلي الوحدات.

واشار المرصد الى سقوط ما لا يقل عن 18 قذيفة اليوم على مناطق في مدينة عين العرب اطلقها تنظيم (داعش).

وفي تطور متصل قالت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة في بيان له ان 25 عنصرا من قوات النظام لقوا مصرعهم اليوم في عملية نوعية نفذها (جيش الاسلام) في بلدة (حتيتة التركمان) في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

واضافت ان مقاتلي جيش الاسلام استولوا على اسلحة وذخائر متنوعة من بينها مضادات للطيران من نوع (دوشكا) ثم انسحبوا بعد العملية.

وتعد بلدة حتيتة التركمان ذات موقع استراتيجي سعى النظام للسيطرة عليها لتأمين طريق مطار دمشق الدولي ولقطع الاتصال بين الثوار في الغوطة الشرقية وجنوب دمشق والغوطة الغربية.

في غضون ذلك تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق متفرقة من سوريا لا سيما في عين العرب (كوباني) وريف دمشق ودرعا وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وكان المرصد السوري قد وثق مقتل 119 شخصا امس في سوريا من بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و57 من كتائب المعارضة المقاتلة وتنظيم (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.