عربي و دولي

المقداد: نرحب بالمبادرة الروسية لبدء مشاورات لحل الازمة السورية

 

جددت سوريا ترحيبها بالمبادرة الروسية لبدء مشاورات لحل الازمة في البلاد والتي دخلت عامها الرابع وباي افكار تضمن مكافحة الارهاب.

وجاء الترحيب على لسان نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم خلال لقائه لجنتي التوجيه والارشاد والشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب السوري وجرى خلال اللقاء بحث اخر المستجدات في الازمة ومواقف الحكومة السورية من تطوراتها.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان المقداد عبر عن ترحيب القيادة السورية بالمبادرة الروسية لبدء مشاورات تمهيدية لحل الازمة من خلال حوار تشاوري تمهيدي في موسكو والتنسيق والتشاور المستمر مع الجانب الروسي في هذا الاطار.

وتحدث المقداد عن القضايا المتعلقة بالخطة التي تقدم بها المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا (حلب اولا) واراء الحكومة السورية حولها مؤكدا الانفتاح على اي افكار تضمن مكافحة الارهاب ودعم المصالحات المحلية بما يسهم في انهاء سفك دماء السوريين ووضع حد لدعم الارهابيين ومنع تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) و(جبهة النصرة) من الايغال في دماء السوريين.

واعرب عن استعداد الحكومة السورية لمقاومة انشاء اي منطقة عازلة او حظر جوي يحاول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تسويقه.

واكد المقداد ضرورة تنفيذ القرارات التي تبناها مجلس الامن الدولي وبشكل خاص القراران 2170 و 2178 المهمان لمحاربة التنظيمات الارهابية التابعة للقاعدة بما في ذلك تنظيما (داعش) وجبهة النصرة والجماعات الارهابية الاخرى ووقف كل اشكال الدعم المقدم لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.