عربي و دولي

تونس: أهالي “بوزيد” يتظاهرون ضد فوز السبسي

نظم عدد من أهالي ولاية سيدي بوزيد، وسط تونس، احتجاجات، مساء أمس الثلاثاء، وأغلقوا الطريق الرئيسية بمدينة سيدي بوزيد في أكثر من نقطة، من خلال حرق العجلات المطاطية احتجاجا على نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي فاز بها رئيس حركة “نداء تونس”، الباجي قائد السبسي، حسبما ذكرت مصادر تونسية.

وأشارت المصادر إلى أن المحتجين اقتحموا المستودع البلدي بالمدينة وعمدوا إلى الاستيلاء على بعض محتوياته، مما استوجب تدخل قوات الأمن وقد قامت قوات الأمن بالعمل على تفريق المحتجين باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وفي نفس السياق، تواصلت، اليوم الأربعاء، في جنوب تونس، الاحتجاجات على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الباجي قائد السبسي.

ونقلت وكالة تونس الرسمية للأنباء، عن مصدر أمني، قوله، “أحرقت مجموعة من المحتجين في منطقة سوق الأحد، بولاية قبلي صباح اليوم، مركز الحرس الوطني وجزءا من مقر المعتمدية، كما حرقت مقر حركة نداء تونس بعد اقتحامه والعبث بمحتوياته”. مضيفا أن تعزيزات من عناصر الجيش الوطني وصلت لمنطقة سوق الأحد لضبط الأمن والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

وكانت منطقة سوق الأحد التابعة لمحافظة قبلي بالجنوب التونسي شهدت، أمس الثلاثاء، مواجهات بين المحتجين الرافضين لنتائج الانتخابات الرئاسية وقوات الأمن الذين استعملوا الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.