عربي و دولي

السبسي يحذر من مخاطر داخلية تهدد تونس

أعلن المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية بتونس، الباجي قائد السبسي، اليوم الأربعاء، عن تخليه عن منصب رئيس حزب نداء تونس خلال يومين، محذرا في نفس الوقت من “مخاطر في “الداخل” تهدد الدولة.
وقال السبسي، في كلمة له اليوم، بعد يومين من إعلان فوزه في السباق الرئاسي حسب النتائج الأولية لهيئة الانتخابات، إن “هناك مؤسسات منذ البداية أرادت تعطيل المسار الديمقراطي والانتخابي، لكنها لم تفلح”.
ولم يوضح الرئيس التونسي الجديد الجهات التي تشكل تهديدا، لكنه أشار في كلمته أمام عدد من قياديي حزبه والسياسيين المساندين لحملته الانتخابية إلى أن “هناك تهديدا آخر من الداخل. وهو تهديد أخطر وأدهى وأمر، ولابد أن نبقى في حالة يقظة”. مضيفا، “إذا نجحت هذه المحاولات سيذهب كل ما فعلناه أدراج الرياح”.
وأحد أبرز الملفات التي ستنكب عليها الحكومة المقبلة هو الاستمرار في مكافحة الإرهاب، خاصة في المرتفعات والجبال غرب البلاد إلى جانب ملاحقة العناصر الإرهابية المتمركزة في جبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية.
ومن ناحية أخرى، أكد السبسي، أن أول وجهة رسمية له كرئيس للبلاد، ستكون الجزائر، وذلك في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.
وقال السبسي “لقد صرحت خلال الحملة الانتخابية أن وجهتي الرسمية الأولى ستكون الجزائر وأؤكد هذا الأمر الآن كرئيس”.
وتابع أن “العلاقات الجزائرية التونسية ستتحسن أكثر في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.