عربي و دولي

حكم بالإعدام على شاب مسلم بتهمة الردة للمرة الأولى في موريتانيا

اصدر القضاء حكما بالاعدام بتهمة الردة في نواديبو في موريتانيا للمرة الاولى منذ استقلال هذا البلد في 1960، على شاب موريتانيا مسلم ادين بعد كتابته مقالا اعتبر تجديفيا.

وكان محمد شيخ ولد محمد المعتقل منذ الثاني من يناير قد نفى التهم الموجهة اليه الثلاثاء عند بدء محاكمته الاولى من نوعها في موريتانيا التي تضم حوالى اربعة ملايين نسمة. موريتانيا جمهورية اسلامية التي تطبق الشريعة لكن عقوباتها القصوى مثل الاعدام والجلد لم تعد تنفذ منذ حوالى ثلاثة عقود.

وفي السنوات الاخيرة وحسب ملاحظات وكالة فرانس برس ووسائل الاعلام المحلية، حكم على عدد من المتهمين خصوصا بالقتل او في قضايا ارهاب بالاعدام في هذا البلد، لكن هذه العقوبة طبقت للمرة الاخيرة في 1987، كما تقول منظمة العفو الدولية.

وكانت محاكمة محمد ولد شيخ محمد الذي يرد اسمه في بعض وسائل الاعلام المحلية شيخ ولد محمد ولد مخيتير، الثلاثاء في المحكمة الجنائية في نواديبو التي تبعد نحو 480 كلم شمال العاصمة نواكشوط.

وقد اغمي على المتهم وهو في الثلاثين من العمر عند تلاوة الحكم في المحكمة الجنائية بمدينة نواديبو قبل ان يتم انعاشه ونقله الى السجن، حسب ما اعلن المصدر نفسه الذي اتصلت به فرانس برس وطلب عدم كشف هويته.

واكد المصدر ان الحكم اثار اجواء من الفرح في قاعة المحكمة وفي مدينة نواديبو التي شهدت تجمعات اطلقت خلالها ابواق السيارات والدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.