عربي و دولي

ليبيا: سلاح الجو يقصف مصراتة للمرة الأولى

 

تصاعد اليوم الخميس القتال بين قوات الجيش الوطني الليبي وميلشيات ما يسمى بقوات فجر ليبيا التي تضم خليطاً من المتطرفين، فيما لقي 14 جندياً من عناصر الكتيبة مكلفين بتأمين وحماية محطة كهرباء الخليج البخارية الواقعة غرب مدينة سرت الساحلية، مصرعهم على أيدي مجموعة مسلحة تابعة للجماعات المتشددة.

وقال آمر بكتيبة 136 العسكرية التابعة لرئاسة الأركان العامة، إن مسلحين اقتحموا بوابة موقع المشروع ما بين الساعة الثالثة والنصف والرابعة من فجر اليوم، وقاموا بقتل قوة الحماية الموجودة ببوابة المحطة.

وفي محاولة للتنصل من هذه الجريمة التي استهدفت قوات نظامية، سارع المتحدث الإعلامي لما يسمى بعملية الشروق، إسماعيل شكري، التي تعد النسخة الجديدة من عملية فجر ليبيا التي تشنها ميلشيات الإخوان المسلمين ومصراتة وحلفائها من الجماعات المتطرفة، إلى استنكار الحادث.

وتعهد شكري في تصريحات لوكالة الأنباء الموالية لما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني التي تسيطر على العاصمة طرابلس بقوة السلاح منذ يوليو (تموز) الماضي، بأن يتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمدينة في التحقيق والتحري لمعرفة الجناة وتقديمهم للعدالة.

من جهته، أعرب مجلس الحكماء والشوري بسرت عن استنكاره وإدانته لهذه الجريمة، وطالب في بيان له كافة الجهات المسؤولة بالدولة سرعة التحقيق في هذه الجريمة.

وناشد كافة أبناء قبائل سرت بضبط النفس وعدم الانجرار وراء الشائعات المغرضة التي هدفها إثارة الفتن حتى تظهر نتائج التحقيق، كما دعا إلى حقن دماء وإنهاء حالة الفوضى وعدم الاستقرار التي تعيشها البلاد.

وأعلن المجلس الحداد في مدينة سرت ترحماً على أرواح هؤلاء الضحايا اعتباراً من يوم غداً الجمعة.

في غضون ذلك، قصف سلاح الجو الليبي للمرة الأولى من نوعها، أهدافاً في مصراتة وهاجم مواقع تابعة لقوات فجر ليبيا في المدينة التي تعتبر حاضنة لجماعة الإخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.