عربي و دولي

المعارضة الشيعية في البحرين تعقد مؤتمرها وتعيد انتخاب امينها العام

 

اعلنت جمعية الوفاق ابرز مجموعات المعارضة الشيعية في البحرين التي اوقفت انشطتها  منذ اكتوبر، السبت انها اعادت انتخاب  امينها العام الشيخ علي سلمان لولاية جديدة من اربع سنوات خلال مؤتمر يهدف الى الامتثال لقانون المملكة.

وكانت  المحكمة الادارية البحرينية في نهاية اكتوبر قررت وقف نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة اشهر بتهمة مخالفة قانون الجمعيات.

وخلال مؤتمر عقد مساء الجمعة في المنامة “تمت تزكية المعارض البحريني علي سلمان امينا عاما لجمعية الوفاق (…) لأربع سنوات مقبلة”، كما ورد في بيان للمؤتمرين نشر اليوم السبت.

واوضح البيان ان “المؤتمر العام للجمعية شهد انتخاب 30 عضوا لشورى الوفاق (الهيئة التشريعية والرقابية بالجمعية) وخمسة أعضاء لهيئة التحكيم (المرجعية القانونية وجهة الفصل) بعد فوز الأمين العام ونائبه بالتزكية”.

واعلنت الجمعية أن “2388 عضوا حضروا المؤتمر العام لجمعية لوفاق اي 78,4% من أعضاء الوفاق المستكملين لشروط العضوية وعددهم 3046”.

وقاطعت الوفاق الانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت في 21 تشرين الثاني/نوفمبر في البحرين التي كانت الاولى منذ بدء الاحتجاجات في هذه المملكة الخليجية الصغيرة المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وفي تقريرها السياسي الذي عرض على المشاركين، قالت الوفاق انها “ستبقى تتفاعل بإيجابية متى ما وجدت دعوة صادقة وجادة للحوار والتفاوض، ولكنها ستبقى حذرة ويقظة من محاولات النظام للالتفاف على المطالب الشعبية أو تمييعها أو مخادعة الشعب بوهم الإصلاح”.

واكدت “العمل بكل ما يمكن وبذل كل ما في الوسع لاستمرار الحراك الشعبي المطالب بالديموقراطية حتى وان استمر ذلك لسنوات عدة”، ما لم يتم اقامة وتفعيل ملكية دستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.