عربي و دولي

“داعش” ينفذ 2000 إعدام في 6 أشهر

قام تنظيم “الدولة الإسلامية” بإعدام نحو 2000 شخص في سوريا ينتمي نصفهم لعشيرة الشعيطات السنية البارزة، وذلك منذ أن أعلن تأسيس “دولة الخلافة” في نهاية يونيو، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.

وقال المرصد في بيان إنه “تمكن من توثيق 1878 شخصا أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا”، منذ 28 يونيو، تاريخ إعلانه إقامة “الدولة الإسلامية” انطلاقا من الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، منصبا عليها زعيمه أبا بكر البغدادي “خليفة”، وحتى 27 ديسمبر.

وأشار المرصد إلى أن عمليات الإعدام “تمت رميا بالرصاص، أو بالنحر أو الرجم”. ونفذت هذه العمليات في محافظات دير الزور (شرق) والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) وحلب (شمال) وحمص وحماة (وسط).

وبين ضحايا الإعدامات، هناك 1175 مدنيا بينهم 4 أطفال و8 نساء، بالإضافة إلى أكثر من 930 من أبناء عشيرة الشعيطات التي رفضت مبايعة التنظيم الجهادي المتطرف في ريف دير الزور الشرقي.

كما أعدم تنظيم الدولة الإسلامية 502 ضابطا وعنصرا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، أسرهم في معاركه مع قوات النظام أو ألقي القبض عليهم على حواجزه في المناطق التي يسيطر عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.