أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي: عملية سيناء الكبرى تتم بعيدا عن الانظار ..وجود أسلوب جديد في التعامل مع الارهاب

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم أن “عملية سيناء الكبرى تتم بعيدا عن الأنظار منذ 25 يوما” مؤكدا وجود أسلوب جديد وشامل في التعامل مع الارهاب.

وقال السيسي في حوار مع رؤساء تحرير صحف مصرية أن اجراءات تأمين الحدود هناك تمضي قدما مشيرا الى اخلاء 500 متر في منطقة رفح الحدودية ثم 500 متر أخرى على خط الحدود مع قطاع غزة.

وأضاف أن العمل اليومي يتم بصورة شاملة في سيناء وكذلك في الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا مشددا على أن “العمل بالكامل يتم داخل الحدود المصرية” فيما تمضي قدما عملية تأمين الحدود البحرية.

وأكد اضطلاع القوات المسلحة المصرية بمهمتها في حماية البلاد وسيادتها منوها بدور تلك القوات خلال السنوات القليلة الماضية في تماسك البلاد خلال الاحداث التي شهدتها.

واستعرض السيسي المشروعات الكبرى التي يتم العمل فيها ومنها قناة السويس الجديدة ومحور تنمية تلك المنطقة ومشروع ضخم للطرق واستصلاح مليون فدان وانشاء عاصمة جديدة مؤكدا أن نتائج هذه المشروعات سترى بعد عامين.

وعن أداء حكومة رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب قال السيسي انه “في ظل الظروف الراهنة فان الأداء جيد لكننا نحتاج الى طاقة عمل مبدعة مخلصة وانني لست راضيا عن أداء بعض الوزارات”.

واضاف “اذا اقتضت المصلحة العامة اجراء تعديل وزاري قبل اجراء الانتخابات البرلمانية المرتقبة فسيتم ذلك”.

واشار السيسي الى التفكير في انشاء “مجلس أعلى للاستثمار” برئاسة الرئيس ينتظر أن يتم تشكيله قبل المؤتمر الاقتصادي الذي تعتزم مصر عقده في مارس المقبل.

وحول رؤيته لوضع مصر بعد مرور نحو 200 يوم على توليه مسؤولية الرئاسة قال السيسي “لا أشعر بأي شكل من أشكال الاحباط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.