عربي و دولي

الصليب الاحمر الدولي يدعو لتغطية تكاليف ميزانيات الصحة بسوريا

 

دعا الامين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الحاج آسي هنا اليوم الى تقديم مزيد من الدعم الدولي لتغطية تكاليف ميزانيات الصحة في سوريا التي ارتفعت ثلاث مرات عما كنت عليه قبل اربع سنوات.

وقال آسي في بيان ان الوضع الصحي المتفاقم في سوريا يتطلب استجابة انسانية سريعة في المجال الطبي بتكلفة تصل الى 15 مليون دولار في حين ان الميزانية الكاملة لمستلزمات جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر العاملة في سوريا خلال العام المقبل تصل الى قرابة 123 مليون دولار.

واضاف ان الاحتياجات الانسانية ولاسيما الصحية في سوريا كبيرة ومستمرة في النمو وتعتبر مصدر قلق أساسي في ظل استمرار الازمة السورية التي رفعت من معاناة السوريين داخل سوريا وخارجها.

وطالب آسي المجتمع الدولي بتعزيز دعمه لتغطية تكاليف الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة فيما دعا جميع أطراف النزاع في سوريا إلى احترام عمل اللجان الدولية وضمان سلامة المتطوعين وعمال الإغاثة وضمان وصولهم دون عائق الى المحتاجين في جميع أنحاء سوريا.

وكان الامين العام لاتحاد الصليب الاحمر والهلال الاحمر قد قام بزيارة رسمية الى سوريا في 21 ديسمبر الجاري التقى خلالها عددا من المسؤولين السوريين وموظفي الهلال الاحمر السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.