عربي و دولي

العراق: مقتل 20 مدنياً بقصف على الفلوجة

أفاد مسؤول بإحدى المستشفيات العراقية اليوم الجمعة أن ما لا يقل عن 20 مدنياً بما في ذلك ثلاثة أطفال قتلوا بعد أن أصابت قذائف هاون منازلهم في مدينة الفلوجة المضطربة غرب العراق.

وقال المسؤول الذي لم يفصح عن اسمه إن “المستشفى العام بالفلوجة استقبل اليوم 20 جثة لسكان من المدينة من بينهم ثلاثة أطفال وامرأة”، كما ذكرت شبكة السومرية.

وذكر المسؤول أن ثلاثين شخصاً آخرين جرحوا في القصف في الفلوجة، وهي المدينة الرئيسية في محافظة الأنبار، ولم يتضح بعد من الذي أطلق القذائف.

وكانت الفلوجة التي تبعد حوالي 60 كيلومتراً غرب العاصمة بغداد في الأشهر الأخيرة الماضية، مسرحاً لقتال عنيف بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم داعش.

وأعلن المستشفى أمس الخميس أن 1900 شخصاً على الأقل قتلوا خلال العام الماضي جراء القصف وإطلاق الصواريخ في مدينة الفلوجة.

وفي عام 2013، شهدت محافظة الأنبار ومعظم سكانها من السنة احتجاجات متواصلة ضد رئيس الوزراء الشيعي ثم نوري المالكي، الذي أرسل في نهاية السنة قوات الأمن إلى المنطقة لتفريق مخيمات الاحتجاج.

وسمحت الاشتباكات التي تلت ذلك لتنظيم داعش وهو ميليشيات سنية متطرفة، بالحصول على موطئ قدم قوي في العراق، في الفلوجة والرمادي وهي عاصمة محافظة الأنبار.

وسيطر التنظيم المنشق عن تنظيم القاعدة على المزيد من الأراضي العراقية في يونيو (حزيران) كما سيطر على مناطق شاسعة في سوريا المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.