عربي و دولي

مقتل 28 عنصرا من مقاتلي “داعش” في الرقة

ذكرت تقارير اخبارية اليوم ان 28 عنصرا على الأقل من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا جراء غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على مواقع للتنظيم بمدينة (الرقة) شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة (شام) الاخبارية ان غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت مواقع للتنظيم على اطراف مدينة (الرقة) ما أسفر عن مقتل 28 شخصا على الأقل من أعضاء التنظيم.

واضافت ان التنظيم نشر حواجز على اطراف (الرقة) بعد سلسلة الغارات التي نفذتها طائرات التحالف موضحة ان هذه الخطوة جاءت بعدما سادت حالة من الترقب بشأن عميلة انزال جوي محتملة لفك اسر الطيار الاردني معاذ الكساسبة المعتقل لدى التنظيم.

وفي مجال آخر ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ووكالة (سوريا مباشر) ان ثلاث من كبرى الفصائل العسكرية المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد في محافظة (درعا) جنوبي البلاد اعلنت اندماجها تحت بنية عسكرية واحدة.

وأوضح أن فصائل (فرقة الحمزة) و(جبهة ثوار سوريا) و(الفوج الاول مدفعية) ستندمج تحت مسمى (الجيش الاول) ليضم نحو عشرة آلاف مقاتل بهدف استكمال المعارك وفرض السيطرة على منطقتي (حوران) و(القنيطرة).

وفي مجال متصل اعلنت فصائل وتشكيلات بحي جوبر الدمشقي أيضا عن وحدتها في بنية عسكرية واحدة تحت اسم (جند العاصمة) وذلك بعد نحو اربعة شهور من الحملة العسكرية التي يشنها النظام والقوات المساندة له بهدف السيطرة على الحي واشتدت وتيرتها في الآونة الاخيرة.

وتأتي تلك التطورات بالتزامن مع زيارة قام بها الرئيس السوري للوحدات العسكرية المقاتلة على جبهة حي جوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.