عربي و دولي

بالصور: قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة وتعتدي على الصحافيين

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، واستهدفتها بوابل من قنابل الغاز، ومنعت الطواقم الصحفية من التغطية.

ففي بلدة بلعين وسط الضفة الغربية أصيب المصور الصحافي حمدي أبو رحمة برصاص معدني مغلف بالمطاط خلال تغطيته للمواجهات التي اندلعت عقب انطلاق المسيرة المناهضة للجدار والاستيطان، والتي أصيب خلالها عشرات الفلسطينيين بعد أمطرت قوات الاحتلال منازل القرية بالغاز المسيل للدموع.

وليس بعيداً عن بلعين، في بلدة النبي صالح غرب مدينة رام الله، اعتدت قوات الاحتلال على مصور تلفزيون فلسطين، واحتجزت المراسلة الصحفية ساره العذرا خلال تغطيتها للمسيرة التي أصيب خلالها العشرات.

وفي كفر قدوم شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان، وأصابت آخرين خلال قمعها للمسيرة التي خرجت مناهضة لإغلاق شارع البلدة الرئيس وللاستيطان في البلدة.

وفي جنوب الضفة الغربية اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة بلدة المعصرة الأسبوعية، بعد إغلاق مداخل القرية، ومنع المواطنين من الوصول إلى الأراضي المصادرة ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق والرصاص المطاطي، فيما أصيب آخرين في مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة بيت أمر قرب مدينة الخليل.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال حديقة حملت اسم الشهيد الوزير زياد أبو عين في خربة عاطوف قرب طوباس شمال الضفة الغربية، بعد افتتاحها بساعات.

وقال رئيس مجلس مجلس قروي عاطوف بشار بني عودة: “إن قوات عسكرية اسرائيلية ترافقها الجرافات اقتحمت منطقة الحديقة وقامت بهدمها واقتلاع الاشجار إلى جانب احتجاز العاملين فيها”.

201501020812122 (1) 201501020812122 201501020812641 201501020812979

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.