عربي و دولي

الداخلية المصرية: لم نهدد “أمل كلوني” بالاعتقال

نفى المتحدث باسم الداخلية المصرية، وجود أي قرار باعتقال المحامية اللبنانية الشهيرة أمل علم الدين (أمل كلوني)، أو منعها من دخول البلاد، ردا على تقرير سابق أصدره فريقها القانوني ينتقد القضاء المصري.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، اليوم السبت، إن “حديث أمل لصحيفة الجارديان ليس صحيحا، ولم يجر تهديدها بالاعتقال، ولا يوجد شيء اسمه اعتقال، هذا كلام لا أساس له من الصحة”.

وبشأن صدور قرار من جانب السلطات بمنع دخول المحامية أمل علم الدين، للبلاد، قال عبد اللطيف: “لا يوجد منع لها، ولا صحة لهذا الكلام”.

 

ونشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريراً، مساء أمس، قالت فيه كلوني، إن مسؤولين مصريين حذروها من الاعتقال بعد انتقاد فريق قانوني تابع لها للقضاء المصري، في تقرير، أصدره في فبراير 2014 عن المحاكم المصرية.

وأوضحت كلوني، وهي ناشطة أيضا في مجال حقوق الإنسان، بحسب الجارديان، أن صحفيي قناة الجزيرة المحبوسين في مصر في اتهامات تتعلق بدعم جماعة الإخوان المسلمين، كانوا ضحايا لذات العيوب التي ذكرها فريقها القانوني في تقريره.

وبحسب كلوني، فإن التقرير الذي كتب قبل أن تصبح كلوني معنية بقضية صحفيي الجزيرة، اعتبره مسؤولون مصريون “مثير للجدل جدا”، حتى أنهم قاموا بتهديد فريقها القانوني بالاعتقال في حال حاولوا عرضه داخل مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.