عربي و دولي

المرصد: مصرع 5 من مقاتلي حزب الله و3 من قوات النظام بريف دمشق

 

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان خمسة عناصر من مقاتلي حزب الله اللبناني وثلاثة من قوات النظام لقوا مصرعهم اليوم جراء استهداف احد مقراتهم في جبهة القلمون بريف دمشق بقذائف من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام).

واشار المرصد في بيان الى وجود معلومات حول وقوع خسائر بشرية في صفوف جبهة النصرة جراء قصف لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في جرود بلدة (فليطة) بمنطقة القلمون.

وفي ريف دمشق الغربي ايضا قال المرصد ان قوات النظام قصفت مناطق في بلدتي (الطيبة) و(زاكية) وسط معلومات اولية عن سقوط جرحى في بلدة (زاكية) كما نفذت مداهمات لمنازل مواطنين في اماكن بمنطقة (الكسوة) بحسب نشطاء من المنطقة.

ميدانيا ايضا دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والكتائب الاسلامية و المقاتلة من جهة اخرى بالقرب من مدينة (دوما) بالغوطة الشرقية ولم ترد معلومات حتى الان عن خسائر بشرية.

وفي دمشق تمكن الثوار في حي جوبر حسب وكالة شبكة (شام) الاخبارية من استعادة نقطة المياه على جبهة (المناشر) بحي جوبر وترافق ذلك مع قصف بصواريخ ارض – ارض وقذائف المدفعية وبالرشاشات الثقيلة على الحي.

من جهة اخرى ذكر المرصد ان قوات الاسد تواصل منع دخول المواد الغذائية الى جنوب دمشق عبر حاجز (ببيلا- سيدي مقداد) لليوم ال20 على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.