عربي و دولي

العراق: داعش يسرح موظفين تمهيداً لدمجهم في صفوفه

أفادت مصادر محلية بأن تنظيم داعش سرح العمال في المؤسسات الخدمية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك بالعراق، لإجبارهم على الانخراط في صفوفه.

وقالت المصادر إن “تنظيم داعش قرر إيقاف العمل بالأجور اليومية والوقتية وسرّح العمال في عموم المؤسسات الخدمية، لاسيما المستشفيات والمراكز الصحية والبلدية والبناء والصيانة في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك) ونواحيه، لإجبارهم على الانخراط ضمن صفوف التنظيم”، وفقاً لما ورد في صحيفة المدى العراقية.

وأضافت المصادر أن “عناصر التنظيم أبلغوا بإيقاف العمل بالأجور اليومية”، مبينين أن “من يرغب بالعمل عليه أن يقوم بمبايعة داعش ويجهّز نفسه للجهاد وقتال الكافرين”.

وأكدوا أن “اغلب العاملين تركوا العمل رغم صعوبة أحوالهم المعيشية إلا أنهم فضلوا الموت جوعاً على الانتماء للتنظيم”.

خطف
وأشارت المصادر الى أن “عناصر التنظيم يقومون بإغراء المحتاجين للمال لكي ينضموا إلى صفوفهم، وذلك بعد تزعزع التنظيم نتيجة الغارات الجوية والعمليات العسكرية ضده وفرار العشرات من عناصره عند المواجهة من القوات الأمنية”.

وفي الحويجة اعتقل تنظيم داعش الجمعة عشرات الرجال والشبان من قريتين تقعان غرب مدينة كركوك في شمال العراق، بعد إقدام سكان فيهما على إحراق رايتين له، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون.

وقال ضابط برتبة عقيد في الاستخبارات: “خطف عناصر داعش، مساء الجمعة، 170 شاباً ورجلاً من أهالي قريتي الشجرة والغريب في قضاء الحويجة بعد إحراق رايتين للتنظيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.