عربي و دولي

الأردن: رفع أسعار الكهرباء يدفع نواباً لتوقيع مذكرة حجب ثقة

دفع قرار الحكومة الأردنية رفع أسعار الكهرباء نواباً إلى شن هجوم غير مسبوق على الحكومة اليوم الأحد، وتوقيع عدد منهم مذكرة لحجب الثقة عنها.

وقال النواب الموقعون على المذكرة التي تبناها النائب خليل عطية، وبلغ عددهم 24 نائباً، أن السياسات الاقتصادية المتردية للحكومة، وما وصل إليه حال الأردنيين من الفقر والبطالة والتهميش وارتفاع المديونية وعجز الموازنة، كلها أسباب دفعتهم إلى مطالبة مجلس النواب إلى حجب الثقة عن الحكومة.

وفي الأثناء شهد المجلس توجيه انتقادات حادة لساسات الحكومة، إذ قالت النائب رولا الحروب “إن الحكومة ضربت إرادة النواب بعرض الحائط”، معتبرة أن الحكومة حدت من حريات الرأي، حتى أن النائب أصبح يخشى أن يعبر عن رأيه.

فيما قال النائب زيد الشوابكة “إن النواب يدخلون في مواقف تحرجهم، مذكراً بما حصل مع القاضي الشهيد رائد زعيتر، ورفض مجلس النواب لتوقيع الحكومة على اتفاقية الغاز مع إسرائيل”.
وقال “الواحد صار يستحي يدخل على عزاء أو فرح”، وقال “أثني على مقترح النمري أن تكون الجلسة مغلقة”.

في حين قالت النائب وفاء بني مصطفى “إن قرار رفع الكهرباء أصبح مطبقاً منذ 1/ 1 ونحن نطالب الحكومة العدول عنه”.
وقالت “إنه يمكن لمجلس النواب أن لا يمرر هذه الارقام في مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية”.

وقال النائب محمد هديب “إن كلام المجلس أصبح فارغاً ولا وزن له”، مبيناً “لا ثقة للشارع بهذا المجلس ولم يستطع أن يغير قرارا للحكومة ويجب أن يسمع الشعب ما هو هذا المجلس والقرارات الصادرة عنه، والحكومة ضربت بعرض الحائط كل مطالبات الكتل النيابية”.

وطالب باتخاذ موقف صارم من قرار رفع الكهرباء “إذا أردنا أن نرسل رسالة إلى الشارع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.