عربي و دولي

غزة: مظاهرات للمطالبة بحلّ أزمة الكهرباء

 

خرج مئات الفلسطينيين، في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ظهر الإثنين، في مظاهرة هي الأولى من نوعها منذ 2010 للمطالبة بحل لأزمة الكهرباء الخانقة في القطاع.

وجاب المتظاهرون شوارع مخيم جباليا مرددين شعارات تندد بما بـ” تسييس أزمة الكهرباء” وحملوا لافتات عليها شعارات من نوع “من حقي أن أعيش بوجود الكهرباء” و”من حقي أن أعالج وأزمة الكهرباء تمنعني” وغيرها.

شموع حارقة
وجاءت المظاهرة تلبية لدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأحد، بعد الإعلان عن وفاة الطفلين عمرو وخالد الهبيل بسبب حريق في منزلهم نتيجة إشعال شمعة بعد انقطاع التيار الكهربائي.

وكانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نظمت الأحد، مظاهرة أمام شركة توزيع الكهرباء، في مخيم خان يونس ،جنوب القطاع، احتجاجاً على استمرار معاناة المواطنين بسبب انقطاع الكهرباء ساعات طويلة.

وشارك في المسيرة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة وعصام معمر مسؤول الجبهة في خان يونس.

مفتعلة
وتعليقاً على المظاهرة قال أبو ظريفة لـ24: “نطالب حكومة التوافق الوطني بحل جذري لمشكلة الكهرباء التي باتت تؤرق حياة شعبنا في القطاع ، وتهدد حياتنا وتحرق أجساد أطفالنا”.

وأشار أبو ظريفة إلى معاناة سكان غزة بسبب الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي بما يهدد كافة مناحي الحياة وخاصة الإنسانية والصحية منها.
وشدد المتحدث على أن أزمة الكهرباء مفتعلة، وأن كافة الحرائق التي تلتهم أجساد الأطفال في غزة ، وأن سلطة الطاقة وشركة في غزة مسؤولتان عن هذه المآسي.

يُشار أن مركز الميزان لحقوق الإنسان، قال في تقرير أصدره عن أزمة الكهرباء، إن “26 مواطناً قضوا حرقًا أو اختناقًا في قطاع غزة بسبب استمرار أزمة الكهرباء، من بينهم 21 طفلاً منذ 2010”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.