أهم الأخبارعربي و دوليمكتبة الفيديو

السعودية: ارتفاع قتلى هجوم “عرعر” إلى 7

ارتفع عدد قتلى الهجوم “الإرهابي” الذي تعرضت له دورية أمنية سعودية بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، إلى 3 من رجال الأمن، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

ويعد هذا هو أول حادث أمني تشهده السعودية عام 2015.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي “بأنه عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الاثنين، تم رصد محاولة تسلل 4 من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف، التابع لجديدة عرعر على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه لتسليم نفسه”.

وقال التركي، إنه “تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب وتمكن رجال الأمن بتوفيق الله من محاصرتهما بوادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية ، لجأ إليها في محاولة للاختباء فيها ، وقد تم توجيه النداء لهما بتسليم نفسيهما ، إلا إن أحدهما أقدم على تفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن”.

وقال التركي، إنه “نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف استشهاد عميد، وعريف، وجندي”، كما تعرض “عقيد، وجندي للإصابة وتم نقلهما للمستشفى”.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق من اليوم، مقتل رجلي أمن سعوديين وإصابة ثالث في هجوم “إرهابي” بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق، فجر اليوم الإثنين، أسفر أيضا عن مقتل اثنين من المهاجمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.