عربي و دولي

الكيان الصهيوني يطلب من الكونغرس الأمريكي وقف المساعدات المالية لفلسطين

تتخذ إسرائيل خطوات إضافية لمعاقبة السلطة الفلسطينية بسبب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا حيث طلبت من الكونغرس الأمريكي “مجلسى الشيوخ والنواب” وقف المساعدات المالية إلى الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن أول رد فعل لإسرائيل على تحرك السلطة الفلسطينية كان تجميد تحويل عائدات الضرائب التي تقدر بنحو127 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي رفيع المستوي قوله أن إسرائيل ستتواصل مع أعضاء الكونغرس الأمريكي المواليين لإسرائيل لضمان فرض قانون يمنع تمويل السلطة الفلسطينية بعد توجهها إلى المحكمة الجنائية الدولية وتبلغ قيمة المساعدات الأمريكية السنوية للسلطة الفلسطينية نحو 440 مليون دولار.

وسيجتمع مجلسا الشيوخ والنواب في وقت لاحق من هذا الشهر حيث سيكون الحزب الجمهوري هو المسيطر على المجلسين بالإضافة إلى العديد من ممثلي مجلسي الشيوخ والنواب المواليين لإسرائيل والمناوئين للسلطة الفلسطينية لمناقشة الأمر .

ووفقا للصحيفة فإن الإدارة الأمريكية تشعر بالقلق إزاء تداعيات وقف المساعدات المالية للفلسطينيين وهو الأمرالذي سيعرقل دفع السلطة الفلسطينية لأجور عشرات الآلاف من الموظفين.

من جانبه , قال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية نسيم بن شطريت في تصريح له خلال مؤتمر سفراء إسرائيل في أوروبا الذي تم عقده في القدس المحتلة  إن رد إسرائيل على رهان فلسطين على المحكمة الجنائية الدولية سيكون له عواقب وخيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.