عربي و دولي

سلاح الجو الليبي يهدد بإسقاط أي طائرة سودانية أو تركية

حذر سلاح الجو الليبي، اليوم الإثنين، دولتي تركيا والسودان من محاولة إدخال أي طائرة تابعة لهما سواء بشكل مدني أو عسكرى إلى الأجواء الليبية، كما حذر علانية في تهديد هو الأول من نوعه بإسقاطها.

وأعلنت رئاسة الأركان الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي في بيان أصدرته اليوم وتلقى 24 نسخة منه، أنها “تحذر دولة تركيا والسودان من دخول الأجواء الليبية سواء كانت طائرة مدنية أو عسكرية. وقالت إنه “سيتم ملاحقتها وضربها”.

ويتزامن هذا التهديد مع قرار السلطات الليبية بمنع دخول السوريين والسودانيين والفلسطينيين من دخول الأراضي الليبية، بسبب تورطهم وفقاً لمعلومات استخباراتية في عمليات مشبوهة لصالح ميلشيات فجر ليبيا التي تضم مقاتلين من مصراتة وحلفائها من الجماعات الإرهابية المتشددة.

وكان الفريق أول خليفة حفتر الذي يقود قوات الجيش الليبي في المعركة الشرسة ضد المتطرفين والجماعات الإرهابية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، أبلغ 24 مؤخرا في تصريحات خاصة أن تعاون السودان مع ميلشيات فجر ليبيا المتطرفة المعادية للجيش الليبي هو أمر لا يحتاج إلى أي إثبات.

وأضاف حفتر الذي أعاده البرلمان الليبي مؤخراً للخدمة رسمياً في الجيش مجدداً، “السودان لم تتعاون ولم تقدم أي عمل من شأنه يعيد استقرار ليبيا، بالعكس ما قامت به أحدث ضرراً كبيراً بالشعب الليبي”.

وتابع “نعم هناك تعاون سوداني مع قوات فجر ليبيا، وتعاون وثيق جداً وموثق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.