أهم الأخبارعربي و دولي

الأسد “يشكو” مكين وكوشنير للأمم المتحدة

شكا النظام السوري للأمم المتحدة من أن السناتور الأميركي الجمهوري جون مكين ووزير الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنر والدبلوماسي الأميركي السابق بيتر جالبريث دخلوا البلاد بدون تأشيرات، في ما اعتبرته دمشق انتهاكاً لسيادتها.

ودعا سفير النظام السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومجلس الأمن الدولي إلى الضغط على الحكومات لاتخاذ “الإجراءات اللازمة” ضد مواطنيها الذين دخلوا الأراضي السورية بصورة غير مشروعة، حسب تعبيره.

وكتب الجعفري، في رسالة بتاريخ 30 ديسمبر الماضي اطلعت عليها وكالة “رويترز” أمس الاثنين، أن مثل هذه التحركات تعتبر “انتهاكا فاضحا لسيادة سوريا ولقرارات مجلس الأمن فيما يتعلق بسوريا”.

كما شكا الجعفري بصورة عامة من أن صحفيين معينين وشخصيات بارزة دخلوا سوريا بصورة غير مشروعة، لكنه أشار تحديدا إلى مكين لدخوله سوريا في يونيو 2013. وكان مكين، وهو مرشح سابق للرئاسة الأميركية، قد زار سوريا في مايو 2013 والتقى مع مقاتلين من المعارضة، حسبما قاله المتحدث باسمه في ذلك الوقت.

وأشار الجعفري أيضا لى كوشنر لزيارته سوريا في نوفمبر 2014، وجالبريث لسفره الى سوريا في ديسمبر 2014 مع زعماء سياسيين وعسكريين أميركيين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.