عربي و دولي

مسلحون يختطفون عناصر من داعش شرق سوريا

 

اختطف مسلحون مجهولون في شرق سوريا، عناصر من جهاز الشرطة الدينية التابع لتنظيم داعش، بعد يوم من العثور على جثة مسؤول في هذا الجهاز، بحسب ما أفاد “المرصد السوري لحقوق الانسان”.

قال المرصد في بريد الكتروني إن “مسلحين مجهولين نصبوا ليل أمس الأربعاء، كميناً لعناصر من “الحسبة” التابعة لتنظيم داعش في مدينة الميادين، في محافظة دير الزور”.

وأضاف إن المسلحين “قاموا بحرق السيارة التي كان يستقلها عناصر “الحسبة”، ولا يزال مصير العناصر مجهولاً، من دون تحديد عدد هؤلاء العناصر”.

وجاء هذا الحادث بعد يوم من العثور على جثة نائب أمير الحسبة الذي يحمل الجنسية المصرية، مقتولاً وقد فصل رأسه عن جسده في المدينة ذاتها، ووضعت لفافة تبغ في فمه وكتب على جسده “هذا منكر يا شيخ”.

وقبل ذلك بأيام قام مجهول بمحاولة دهس أحد عناصر الشرطة الدينية، بينما تعرض عنصر أخر للضرب بهراوة معدنية من قبل رجلين كانا يستقلان دراجة نارية، ما أدى إلى إصابته بجراح خطرة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “هناك تصعيد في العمليات ضد الحسبة، لأنها تعتقل الناس وتهين كراماتهم لأسباب مثل التدخين وغيره”.

ويفرض تنظيم  داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، أعلن قيام “الخلافة” الاسلامية فيها، قوانين متشددة على سكان هذه المناطق، بينها منع التدخين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.