أهم الأخبارعربي و دولي

بالصور.. العاصفة “زينة” قبل الوداع ترسم بالأبيض أجمل اللوحات

قبل أنّ تودّع العاصفة “زينة” لبنان، غطّت المناطق باللون الأبيض، فتدنت درجات الحرارة بشكل ملحوظ في كامل القرى والبلدات الجبلية في محافظة عكار التي تساقطت الثلوج فيها ابتداء من 200 متر علوا عن سطح البحر، لتتفاوت سماكة قشرة الثلج وتتراكم اعتباراً من 400 متر. وبلغت سماكتها 100 سنتم في القرى والبلدات العكارية على ارتفاع 1000 متر، وقمة جبل تربل غطتها الثلوج للمرة الأولى وهي اﻻقرب الى الشاطئ الشمالي بعد راس الشكعة.

هذه الثلوج التي قطعت اوصال منطقة جرد القيطع في عكار بدءاً من بلدة بزال مرورا بقبعيت وحرار والصدقة وبيتت ايوب ومشمش وفنيدق، وصوﻻ الى القموعة التي قطعت الكريق اليها بشكل كلي وبلغت سماكة الثلج في سهلاتها اكثر من 150 سنتم.

طريق تاشع ممنع باتت مقطوعة ايضاً، فقد تحولت مناطق اعالي فنيدق ووطى مشمش وقرى وبلدات جبال اكروم الى مناطق منعزلة نهائياً، وتعذر ايصال المواد التموينية اليها في ظل انقطاع شبه تام للكهرباء بسبب تضرر الشبكة بفعل العواصف.

اما درجة الحرارة فبلغت 5 تحت الصفر على ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر.

وعمل الصليب الاحمر في ساعات الليل على اجلاء العديد من الاشخاص ضمنها حالات ولادة وامراض مستعصية، مع وجود صعوبة شديدة في العمل بسبب الجليد الذي امتد لمساحات واسعة.

 

155580_0

 

166944_0 (1)

166944_0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.