عربي و دولي

السعودية تكشف هوية 3 من منفذي هجوم عرعر الإرهابي

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، عن أسماء 3 من منفذي الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الإثنين الماضي في منطقة الحدود مع العراق، والذي أدى إلى مقتل 3 من قوات الأمن بالإضافة إلى 4 إرهابيين.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في بيان، إنه “تم معرفة هوية عناصر الفئة الضالة عبر الحدود الشمالية للمملكة بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية”.

وأضاف التركي أن “إجراءات التثبت من هوية منفذي الجريمة الإرهابية الآثمة كشفت حتى الآن عن هوية 3 منهم وجميعهم سعوديون، وهم: ممدوح نشاء عواض المطيري، وهو من قام بتفجير نفسه في الموقع، وعبد الرحمن سعيد سعيد الشمراني، وعبدالله جريس عبدالله الشمري”.

وتابع التركي إن “الرابع والذي لقي مصرعه بانفجار الحزام الناسف الذي كان يرتديه أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الأمن، فلا تزال الإجراءات قائمة للتثبت من هويته”.

وأوضح أن “عمليات المسح الأمني لمواقع الجريمة أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة والقنابل والمتفجرات ومبالغ مالية كانت بحوزتهم والمتمثلة في 4 أحزمة ناسفة، 6 قنابل يدوية، رشاشي كلاشنكوف، 3 مسدسات 9مل مع كاتمي صوت”.

كما عثر مع الإرهابيين على 60 ألف ريال، و 5400 دينار عراقي, ومبلغ 5000 ليرة سورية، ومبلغ 1800 دولار أمريكي، بالإضافة إلى عدد من الهواتف وأجهزة تحديد المواقع.

وذكر المتحدث الأمني “أنه على خلفية هذه الجريمة الإرهابية، تمكنت قوات الأمن من مداهمة موقعين في مدينة عرعر والقبض على 7 أشخاص ممن لهم ارتباط بها، 3 سعوديين، و4 سوريين”.

وقالت مصادر أمنية في الرياض إنه تم إلقاء القبض على السبعة أشخاص في منطقة عرعر، عن طريق مراقبتهم عبر الهواتف الجولة، وتم إلقاء القبض عليهم من منازلهم، مشيراً إلى” أن دور السبعة كان إيواء الأشخاص القادمين إلى الحدود داخل المملكة وربما القيام بعمليات إرهابية في الداخل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.