عربي و دولي

رفع حالة الطوارئ في الأردن بسبب العاصفة الثلجية

دفعت العاصفة الثلجية التي تجتاح عمان السلطات الاردنية الى رفع حالة الطوارئ في وزارة الصحة ومطالبة السكان بعدم الخروج الا للضرورة.
وتسبب تساقط الثلوج بكثافة في وقوع 95 حادث سير خلال ساعتين فقط اودى احدهما بحياة شخصين.
واغلقت السلطات الاردنية بعد ان بلغت العاصفة الثلجية التي تجتاح عددا من دول الشرق الاوسط ذروتها في عمان الليلة الماضية الطرق المتجمدة تجنبا لوقوع المزيد من الحوادث.
واصدر المركز الاعلامي في مديرية الامن العام الاردني يوم امس قرارات مشددة تفيد بحجز رخص الاشخاص الذين سيخرجون من المنازل بالسيارات.
من جانبها سجلت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المسؤولة عن اداء شركات الكهرباء في المملكة 3436 انقطاعا في التيار الكهربائي خلال يوم امس فقط.
وفي السياق ذاته اعلن وزير التربية والتعليم تعطيل المدارس وتأجيل امتحانات الثانوية العامة الى اشعار اخر بسبب الاحوال الجوية في حين فعلت المراكز الصحية والمستشفيات خطط الطوارئ لاستقبال الحالات الطارئة.
ولم تكن مخيمات اللاجئين السوريين في الاردن بمنأى عن العاصفة الثلجية التي اودت بحياة لاجئين اثنين في قرية (الزعتري) شمال البلاد امس اختناقا بغاز التدفئة.
وكانت فعاليات شعبية كويتية بدات امس حملة مساعدات عاجلة للاجئين السوريين في الاردن بقيمة 80 الف دولار تشتمل على اغطية ومواد غذائية ووسائل تدفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.